آخر الأخبارالشركة القابضة للتشيد والتعميرالنصر العامة للمقاولات - حسن علام
أخر الأخبار

أحمد المحمودي / حسن علام يمتلك فرص كبيره للنجاح ولا صحه لتصفيه الشركه وأثمن دعم الشركه القابضه ووزاره قطاع الاعمال للشركه.

كتب فريق عمل البوابه

حسن علام يمتلك فرص ضخمه للنهوض والعوده لسابق عهده ولا نيه لتصفيه الشركه .ولدينا كل الاستعدادات للعمل فى أى سوق خارجى وهو ما يتم فى الوقت الحالى.وشركات قطاع الأعمال العام أذرع الدولة المصرية وتقوم بتنفيذ معظم المشروعات القومية الضخمة

أثمن دور وزاره قطاع الاعمال في دعم الشركه ممثله في الوزير د محمود عصمت ود هاني سليمان رئيس القابضه للتشيد,

نحتاج 300 مليون جنيه تمويل للشركه وهي قادره علي ان تكون بدايه جيده لانهاء المشروعات وتحصيل اموال الشركه. والمشروعات القومية الضخمة تستوعب عدد كبير من الشركات وعدد ضخم من العماله

أبناء شركه حسن علام شركاء للنجاح معنا وهم محبين لشركتهم ومستعدين للعمل وبذل الجهد .و الشركة تعمل بكل جهد للمحافظة على حقوق جميع العاملين. وهذا يرجع إلى قناعتى الشخصية كرئيس للشركة وقناعات الشركه القابضة ومعالي وزير قطاع الأعمال د محمود عصمت

في تصريحات خاصه لبوابه قطاع الاعمال الاخباريه قال المهندس أحمد المحمودى ،الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لشركه النصر للمقاولات حسن علام بأن شركه حسن علام لديها فرص كبيره جدا للنجاح وعوده الشركه لسابق عهدها كصرح ضخم من صروح الدوله المصريه الكبيره في مجال المقاولات العامه. واضاف الشركه مرت ببعض المشكلات لكنا لدينا العزم لعوده الشركه لسابق عهدها والعمل علي حل مشكلات الشركه وأضاف المحمودي نحتاج 300 مليون جنيه تمويل للشركه بشكل عاجل وهذا التمويل قادر علي ان تكون بدايه جيده لانهاء المشروعات الخاصه بالشركه وتحصيل اموال الشركه لدي الدوله وجهاتها المختلفه . واضاف المحمودي أثمن واتقدم بالشكر لوزير قطاع الاعمال د محمود عصمت والدكتور هاني سليمان لدعم الشركه وبالتعاون المشترك بين جميع الجهات المشتركه وفي المقدمه وزاره قطاع الاعمال نستطيع النجاح والمرور الي بر الامان بالشركه .مضيفا بأن أكبر مشكله كانت تواجه الشركة، هى ارتفاع سن الموظفين والمستشارين، حيث أن سن بعضهم كان قد تجاوز السبعين سنة. لذا جاء القرار بالاعتماد على الصف الثانى. كذلك تم إعادة وهيكلة الهيكل التنظيمي والوظيفي بالشركة، بالاعتماد على الصف الثاني، وأصبح هناك تشديد على أن يكون لدينا صف ثانٍ فى كل الوظائف الرئيسية، وهذا كان غير موجود في السابق بالشركة. حيث كان من يخرج على المعاش يتم التجديد له بشكل تلقائى وهذا مثل مشكله كبيرة للشركة سابقًا. ولكن الآن تم الانتهاء من تلك المشكلة، وتم تكوين صف ثانى. وصف ثالث فى كل الوظائف الرئيسة كذلك العمل على التركيز على الموضوعات الهامة، والعملاء المهمين بحيث نضمن عدم فقد عميل مهم لدى الشركة.

واضاف حجم العمالة، يصل إلى حوالى 5 آلاف موظف، وهو بالتأكيد رقم كبير ومع ذلك الشركة تعمل بكل جهد للمحافظة على حقوق جميع العاملين. وهذا بالتأكيد يرجع إلى قناعتى الشخصية كرئيس للشركة ،وقناعات الشركه القابضة ومعالي وزير قطاع الأعمال، المهندس محمود عصمت. ونعمل على الاستفادة بقدر الإمكان من جميع العاملين، عن طريق اعادة توظيفهم بالشكل الذى يعود عليهم وعلى الشركة بالنفع.

وأضاف كان لدينا مشكلة فى المسمى الوظيفي لبعض العاملين، حيث كان هناك من يعمل فى بعض الوظائف التى لا تتناسب مع الموهل الدراسي، وتم التغلب على جزء كبير من تلك المشكلة. كما كانت لدينا مشكلة كبيرة فى الهرم الوظيفى، حيث أن عدد المهندسين بالشركة كان لا يتعدى 340 مهندس من 5 آلاف موظف، وهذه نسبه لا تصل إلى 7٪ وهذه بالتأكيد نسبة غير منطقية لشركة مقاولات، فى حين أن عدد الغير مستفاد بها نتيجه أن تم تعينها كعمالة وليس لها عمل محدد على أرض الواقع قد تصل إلى حوالى 2000 عامل. وهذا بالتأكيد كان يعمل على زيادة النفقات ومع ذلك سوف تحافظ الشركة، على جميع العاملين ولكن تم العمل على توزيع تلك العماله بشكل يحقق الاستفاده منهم.

وانهي المحمودي حديثه قائلا نفذت الشركة مشروعات متنوعة بمبادرة حياة كريمة بقيمة تصل لنحو 2 مليار جنيه في مركز المراغة بمحافظة المنيا ، و الشركة  تنفذ مشروعات جديدة بخلاف مشروعات حياة كريمة بنحو 2 مليار جنيه من اجمالى تعاقدات تصل لنحو 6.3 مليار جنيه منذ العام المالى 2020-2021 من بينها مشروعات في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات مرافق بمختلف المحافظات علاوة على مشروعات بدول عربية منها تطوير تقاطع “معسكر الرشيد” مع “سريع الدورة” في بغداد، بتكلفة 40 مليون دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من بوابة قطاع الأعمال الإخبارية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading