الشركة القابضة للصناعات المعدنيةمصر للالومنيوم

مصر للألومنيوم ترد على أنباء اعتزام الإمارات العالمية الاكتتاب بزيادة رأس المال

قالت شركة مصر للألومنيوم إنه ليس لديها أي معلومات حول ما يثار عن وجود اتفاق مبدئي عن قيام شركة الإمارات العالمية بالاكتتاب في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم.

جاء  ذلك في بيان رداً على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان (اتفاق مبدئي لاكتتاب الإمارات العالمية في زيادة رأس مال مصر للألومنيوم).

كانت شركة مصر للألومنيوم قالت في نوفمبر الماضي إنه لم تتقدم أي شركة لمناقصة مشروع إعادة تأهيل الشركة بانتهاء موعد التقديم يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر، منوهة بأن مجموعة شركات طلبت المد حتى 15 يناير المقبل 2024. 

وطرحت مصر للألومنيوم مناقصة لدعوة شركات المقاولات بنظام EPC لتقديم عروض لإعادة تأهيل المصنع القائم، وتشمل نطاق الأعمال وقطاع خطوط إنتاج الألومنيوم وقطاع محولات الشبكة الكهربائية وموحدات التيار وقطاع معدات مصنع قضبته الموصلات الأنودية، ومنطقة الكربون وقطاع شبكات المياه ومعدات محطات ضواغط الهواء والغازات الصناعية وقطاع المسابك.

وكذلك إعادة تأهيل مصنع درفلة الألومنيوم وقطاع الورش ومصنع البثق والمعامل وقطاع النقل ومعدات التفريغ والشحن بميناء سفاجا.

يشار إلى أن مصر للألومنيوم، سجلت صافي ربح بلغ 3.69 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو 2022 إلى يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 2.5 مليار جنيه في العام المالي المقارن.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من بوابة قطاع الأعمال الإخبارية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading