آخر الأخبار

تراجع أرباح أبو قير للأسمدة لـ2.01 مليار جنيه بالربع الأول.. والشركة توضح السبب

 أظهرت المؤشرات المالية لشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، عن الربع الأول من العام المالي الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 27.37%، على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة في بيان صادر لبورصة مصر اليوم، أنها حققت صافي ربح بلغ 2.017 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 2.77 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 4.33 مليار جنيه، مقارنة بـ4.79 مليار جنيه خلال الربع المقارن من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها إلى تراجع قيمة المبيعات نتيحة انخفاض متوسط أسعار التصدير، وزيادة تكلفة مستلزمات التشغيل نتيجة للزيادات السعرية وتغيرات سعر الصرف للجنيه مقابل دولار.

يشار إلى أن أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، حققت صافي ربح بلغ 14.64 مليار جنيه خلال العام المالي من يوليو 2022 حتى نهاية يونيو 2023، مقابل 9.05 مليار جنيه ربح خلال العام المنصرم له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 21.55 مليار جنيه، مقارنة بـ16.33 مليار جنيه خلال عام 2022-2021.

وعزت الشركة ارتفاع أرباحها السنوية إلى استمرارية تشغيل المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وتحسن متوسطات أسعار التصدير والبيع الحر والجمعيات الزراعية خلال العام.

وتضمنت الأسباب كذلك التسويق الجيد لمنتجات الشركة والحصول على أفضل الأسعار مع فتح أسواق جديدة، والسياسة البيعية والتسويقية المرنة بالطريقة الاقتصادية، مع تحرير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه وإدارة المحفظة المالية بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من بوابة قطاع الأعمال الإخبارية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading