الشرقية - إيسترن كومبانى

تغييرات مرتقبة في مجلس إدارة الشرقية للدخان.. هل يغادر هاني أمان رئاسة الشركة ؟

كتب- محمد فراج

في 3 سبتمبر الجاري، أعلن مجلس الوزراء عن استحواذ شركة جلوبال للاستثمار القابضة الإماراتية،على 30 % من أسهم الشركة الشرقية (إيسترن كومباني) لتكون ثاني أكبر المساهمين.

وحصلت شركة جلوبال للاستثمار على 30% من إجمالي أسهم الشركة الشرقية للدخان، بواقع 625 مليون دولار، مع الاتفاق على ضخ ما يقرب من 150 مليون دولار لإنعاش الشركة بالتبغ المستورد، بهدف زيادة الإنتاج والضخ ورفع الكميات المعروضة بالسوق المصرية.

وتنتظر سوق السجائر المصرية، تغييرات مرتقبة في مجلس إدارة الشركة الشرقيه للدخان إيسترن كومباني، بعد دخول المستثمر الإماراتي الجديد في هيكل ملكية الشركة بنسبة 30%.

هيكل المساهمين 

وأصبحت شركة غلوبال للاستثمار القابضة المحدودة الإماراتية مالكة للحصة الأكبر بواقع 30%، ثم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية المملوكة للحكومة بواقع 20.95%، وفي المركز الثالث صناديق استثمار آلان جيري، بواقع 7.21%، ثم اتحاد العاملين المساهمين بحصة تبغ نسبتها 5.20%، وأخيرًا الأسهم الحرة بنسبة 36.20%.

ومن حق المساهم الجديد إعادة تغيير مجلس الإدارة وترشيح ممثلين لها على رأس الإدارة التنفيذية وهو ما قد تشهده اجتماع الجمعية العمومية الأولى منذ صفقة الاستحواذ اليوم السبت والتي قد تشهد مغادرة هاني أمان رئيس الشركة الحالي في حالة ترشيح الشركة الإماراتية لممثل جديد لها أو الإبقاء علية لفترة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من بوابة قطاع الأعمال الإخبارية

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading